حفل اختتام السنة الجامعية 2017-2018

 

مكافحة الفساد وأثره على تطوير وتحسين الادارة والخدمة العمومية

نظم العلوم السياسية بكلية الحقوق والعلوم السياسية بتاريخ 26 أفريل 2018 يوما دراسيا تحت عنوان:
" مكافحة الفساد وأثره على تطوير وتحسين الادارة والخدمة العمومية "

افتتح اليوم الدراسي بكلمة رئيس الفرقة واللجنة العلمية لليوم الدراسي الدكتور أسعيد مصطفى اضافة لرئيس ومسؤول اليوم الدراسي الاستاذ معمر عمار وكلمة رئيس القسم عشور عبد الكريم والسيد عميد الكلية الاستاذ دبابش عبد الرؤوف.
الفساد الاداري موضوع الجلسة الاولى من اليوم الدراسي حيث تم طرح عدة مداخلات في تبيان مفهوم الفساد، أسبابه وآثاره، آليات مكافحته، مؤشرات الحكم الفاسد، الاطار المؤسساتي لمكافحة الفساد في الجزائر دور الرقابة في الحد من الفساد وتحقيق التنمية. واختتمت الجلسة بنقاش عام .
الجلسة الثانية لهذا اليوم الدراسي تضمنت عدة مداخلات حول جهود المشرع الجزائري للتصدي لظاهرة الفساد، انفاق المال العام في الجزائر، تحديات التنمية الادارية من أجل تحقيق جودة الخدمة العمومية، واختتمت الجلسة بمداخلة بعنوان التنمية الادارية كمدخل لتحقيق التنمية الشاملة والقضاء على الفساد.

 

نظم كل من قسم الحقوق ومخبر الحقوق والحريات بكلية الحقوق والعلوم السياسية بتاريخ 25 أفريل 2018 يوما دراسيا

تحت عنوان:
" المساواة بين الرجل والمرأة في التشريعات الوطنية والمواثيق الدولية".

حضي اللقاء بحضور مدير الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد بوطرفاية إلى جانب عميد الكلية السيد عبد الرؤوف دبابش بالإضافة إلى مسؤولي الجامعو وجمع من الطلبة .
موضوع اليوم الدراسي استقطب نخبة من الأساتذة الذين قدموا من 20 مؤسسة جامعية وطنية لإثراء الموضوع وتبادل الأفكار ووجهات النظر ،مداخلات قيمة قسمت على ثلاث محاور :التأصيل المفاهيمي للمساواة بين الرجل والمرأة-المساواة بين الرجل والمرأة في التشريع الجزائري بالإضافة إلى المساواة بين الرجل والمرأة في المواثيق الدولية ،حيث تحدث المتدخلون عن مبدأ المساواة في العدل وقيمة الحقوق وكذا المساواة المعنوية التي تعطي لكل قدره وحقه في العيش الكريم ،اليوم الدراسي يهدف بالدرجة الأولى إلى الوقوف على أهم الأسباب الإجتماعية والنفسية ومختلف العوامل المؤدية للتمييز بين المرأة والرجل. اختتم هذا اللقاء العلمي بتلاوة جملة من التوصيات.

 

أبواب مفتوحة 11-12-أفريل 2018

تنظم كلية الحقوق و العلوم السياسية أبوابا مفتوحة وهذا يومي 11و12 أفريل 2018 ، الأبواب المفتوحة تجرى أشغالها بقاعة النشاطات العلمية والثقافية وتحتوي على أجنحة تعريفية بمختلف التخصصات الجامعية حيث يشرف عليها طاقم من أساتذة ومختصين لشرح وتوضيح ما تحتوي عليه الكلية  من تخصصات ونواد طلابية

اليوم الأول عرف إقبالا كبير لتلاميذ المؤسسات التربوية اللذين حضروا رفقة مؤطريهم وقد أبدوا استحسانا كبير لهذه المبادرة التي قامت بها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وكلهم إرادة وعزم على الضفر بمقعد في الجامعة

******

ابواب مفتوحة على الكلية-5 ديسمبر 2017

عرض نشاطات الكلية ضمن نادي ابن الهيثم

****

يوم دراسي-منهجية اعداد مذكرة تخرج-4-12-2017

****

يوم دراسي حول -الامن الاقتصادي الجزائري في بيئة مضطربة -يوم 07-12-2017

المنظمة الدولية للتشغيل تنظم ندوة لمناقشة موضوع الجامعة وعالم الشغل

في إطار تقوية القابلية للتشغيل لخرجي الجامعات الجزائرية نظمت  صبيحة يوم 13/ 12 /2017 طاولة مستديرة احتضنتها قاعة الاجتماعات بمديرية الجامعة لمناقشة مشروع مساعدة الطلبة المتخرجين لإيجاد منصب شغل ،المشروع تشرف عليه المنظمة الدولية للتشغيل (BIT) التي يشرف عليها السيد محمد ياسين و تخص ثلاث ولايات تجريبية هي (بسكرة، تلمسان، بجاية)

Read more ...

تكريم الاساتذة و الطلبة المنظمين للمحاكمة التجريبية 16 ماي 2018

 

We have 315 guests and no members online