البرنامج البيداغوجي للتعليم القاعدي المشترك فرع العلوم السياسية
السداسي الاول
| وحدة التعليم | المعامل | الأرصدة | |
| وحدات التعليم الأساسية | |||
| و ت أ 1 (إج) | مدخل لعلم السياسة 1 | 3 | 6 | 
| تاريخ الفكر السياسي 1 | 3 | 6 | |
| اقتصاد سياسي 1 | 3 | 6 | |
| وحدات التعليم المنهجية | |||
| و ت م 1 (إج) | منهجية العلوم السياسية 1 | 3 | 4 | 
| وحدات التعليم الإسكتشافية | |||
| و ت إ 1(إج) | تاريخ الفكر السياسي 1 | 2 | 2 | 
| و ت إ 2(إخ)اختيار مادة من بين | مدخل لعلم الاجتماع | 2 | 2 | 
| مدخل لعلم الاتصال | |||
| وحدة التعليم الأفقية | |||
| و ت أ ف 1(إج) | مدخل للعلوم القانونية | 2 | 2 | 
| لغة انجليزية | 2 | 2 | |
| مجموع السداسي 1 | 20 | 30 | |
السداسي الثاني
| وحدة التعليم | المعامل | الأرصدة | |
| وحدات التعليم الأساسية | |||
| و ت أ 1 (إج) | مدخل لعلم السياسة 2 | 3 | 6 | 
| تاريخ الفكر السياسي 2 | 3 | 6 | |
| اقتصاد سياسي 2 | 3 | 6 | |
| وحدات التعليم المنهجية | |||
| و ت م 1 (إج) | منهجية العلوم السياسية 2 | 3 | 4 | 
| وحدات التعليم الإسكتشافية | |||
| و ت إ 1(إج) | تاريخ الفكر السياسي 2 | 2 | 2 | 
| و ت إ 2(إخ)اختيار مادة من بين المادة 1 | علم الاجتماع السياسي | 2 | 2 | 
| الحضارة العربية الاسلامية | |||
| وحدة التعليم الأفقية | |||
| و ت أ ف 1(إج) | اعلام آلي ودراسات كمية | 2 | 2 | 
| لغة انجليزية 2 | 2 | 2 | |
| مجموع السداسي 2 | 20 | 30 | |
 
السداسي الثالث
| وحدة التعليم | المعامل | الأرصدة | |
| وحدات التعليم الأساسية | |||
| و ت أ 1 (إج) | مدخل لعلم الادارة | 3 | 6 | 
| تاريخ للعلاقات الدولية | 3 | 6 | |
| نظم سياسية مقارنة 1 | 3 | 6 | |
| وحدات التعليم المنهجية | |||
| و ت م 1 (إج) | ابستملوجية علم السياسة | 3 | 4 | 
| وحدات التعليم الإسكتشافية | |||
| و ت إ 1(إج) | تاريخ العلاقات الدولية | 2 | 2 | 
| و ت إ 2(إخ)اختيار مادة من بين | الدولة والمجتمع المدني | 2 | 2 | 
| منظمات دولية واقليمية | |||
| وحدة التعليم الأفقية | |||
| و ت أ ف 1(إج) | التنمية المستدامة ومكافحة الفساد | 2 | 2 | 
| لغة انجليزية 3 | 2 | 2 | |
| مجموع السداسي 3 | 20 | 30 | |
السداسي الرابع
| وحدة التعليم | المعامل | الأرصدة | |
| وحدات التعليم الأساسية | |||
| و ت أ 1 (إج) | نظريات التنظيم والتسيير | 3 | 6 | 
| نظرية العلاقات الدولية | 3 | 6 | |
| نظم سياسية مقارنة 2 | 3 | 6 | |
| وحدات التعليم المنهجية | |||
| و ت م 1 (إج) | تحليل الوثائق السياسية و المواثيق الدولية | 3 | 4 | 
| وحدات التعليم الإسكتشافية | |||
| و ت إ 1(إج) | المؤسسات السياسية و الادارية في الجزائر | 2 | 2 | 
| و ت إ 2(إخ)اختيار مادة من بين | الجغرافيا السياسية | 2 | 2 | 
| الاحزاب السياسية و النظم الانتخابات | |||
| وحدة التعليم الأفقية | |||
| و ت أ ف 1(إج) | رسم السياسات وصنع القرار | 2 | 2 | 
| لغة انجليزية 4 | 2 | 2 | |
| مجموع السداسي 4 | 20 | 30 | |




